Getting My مقابلة عمل بالانجليزي To Work

Wiki Article



ويعزى السبب وراء تراجع مستويات العنف في أفغانستان الآن إلى أن حركة طالبان نفسها كانت مسؤولة عن قدر كبير منه أثناء الحرب التي اجتاحت البلاد لمدة عشرين عاماً بعد الغزو الأمريكي.

لذا ليس من المستغرب أن نجد مجموعات الشباب - جميعهم من الذكور - يحصلون على دورات الضيافة التي وافقت عليها حكومة طالبان، على أمل الاستفادة من هذه القطاع الاقتصادي المزدهر.

إذ في الوقت الذي قد تقول فيها الشركة عن نفسها أنَّها منشأة لمعالجة الطعام على سبيل المثال، من الأفضل أن تعرف بدقة أنواع الطعام التي تعالجها وأن تبيِّن كيف أن في إمكانك التميز في بيئة عملٍ كهذه.

ولكن لا تجعل إجابتك أبدًا (لا أعلم) أو (ليس لدي فكرة)؛ بل من الأفضل أن تُظهر لهم الثقة بنفسك وتمنحهم رقمًا تقريبيًّا لما يُدفع عادة. واحرص على ألّا تجيب بسعر منخفض جدًا، فيظهر الأمر وكأنك تستخف بقدراتك، ولا ترتفع أكثر من الازم فتُشعرهم أنك تقوم باستغلالهم، أو أنه ليس لديك الخبرة الكافية وتُجيب بلا تفكير. 

يمكنك أن تقول مثلاً: "خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.".

وتضيف أن ما تسمى بـ"السياحة السوداء (التي تفتقر لقيم ومعايير أخلاقية أساسية) مع غياب الوعي السياسي والاجتماعي" هو ما سمح بطالبان بالتغاضي عما فعلته بالبلاد بعد عودتها إلى السلطة.

اذهب إلى المقابلة بثقة. لا تتردد في الدخول أن تلتفت حولك عندما يدعوك المقابل للدخول. امشِ بثقة إلى الغرفة واجلس أمام المقابلين مباشرة إلا إذا طلب منك المقابل خلاف ذلك.

“عرّف بنفسك” السؤال الأهم والأول، وعلى الرغم من كونه إحدى بديهيات أسئلة الانترفيو، إلّا أنه يبدو ثقيل للبعض، بل إنهم يُخصصون له وقت للتفكير فيه ومعرفة الطريقة المُناسبة للإجابة عليه.

???? ??? في بعض الأحيان، سيقوم المحاور بسؤالك عن المرتب الذي ترغب به لهذا المنصب. أفضل إجابة لهذا السؤال هو أنك مستعد للعمل مقابل الحد الأدنى لمتوسط أجور هذا المنصب.

يُعدّ من أشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي، في هذا السؤال كُلّ ما يبحث عنه الطرف القائم بالمقابلة هو إيجاد الطموح والرغبة في تحقيق الأهداف والنمو داخل إطار العمل لديك؛ لذلك تجنّب الحديث عن أهدافك المستقبلية المتعلقة بحياتك الخاصة، أو بأيّ أمر آخر لا يتعلَّق بالعمل.

اطلع على ملف الشركة بالكامل، ماذا تعمل، ما هي أنشطتها، ما إلى ذلك.

تُعَدّ مشاعر التوتر التي تسبق إجراء مقابلة العمل مشاعر حقيقية، إذ إنَّ القلق، وقلة النوم، وحتى التغيّرات التي تصيب الشخصية قبل حدثٍ مهم كمقابلة العمل قد تؤثر بشكلٍ سلبيٍّ على أداءك في أثناء المقابلة إذا لم تسيطر عليها.

وأيضًا تواجهني مشكلة الاهتمام الزائد بالتفاصيل، والَّتي قد تأخذ مزيدًا من الوقت والجهد دون أن يكون لها حاجة''.

تم عرض هذا المقال ٢١٬١٢٩ مرة/مرات. تكون مقابلات العمل أحيانًا هي فرصتك الوحيدة لتقديم نفسك وترك انطباع أوّل جيّد لإقناع الآخرين بمدى قيمتك للوظيفة التي تتقدّم إليها. قد يكون تخصيص بعض الوقت للتحضير لمقابلة العمل هو العامل الفاصل في تجاوز مقابلة العمل إلى المرحلة التالية بنجاح، أو حتى الحصول على الوظيفة.

Report this wiki page