An Unbiased View of العمل الجماعي وبناء فرق العمل

Wiki Article



تحدث عن نقطة ضعف تعمل على تحسينها بشكل فعّال وكيف تسعى لتطوير نفسك.

احرص على كتابة ملاحظات قصيرة فقط عند الحاجة إليها، حيث أنّ كتابة ملاحظات طويلة قد يشتّت انتباهك.

إذ في الوقت الذي قد تقول فيها الشركة عن نفسها أنَّها منشأة لمعالجة الطعام على سبيل المثال، من الأفضل أن تعرف بدقة أنواع الطعام التي تعالجها وأن تبيِّن كيف أن في إمكانك التميز في بيئة عملٍ كهذه.

قم بإجراء بعض الأبحاث حول الشركة قبل الميعاد المحدّد. ستظهر كمرشّح جاد ومهتم بالوظيفة عن طريق امتلاك معلومات عن الشركة وتوجّهاتها، لذا حاول التعرف على أهداف الشركة أو المؤسسة التي تتقدّم لشغل وظيفة فيها، واعرف أيضًا طريقة عملهم ووضعهم الحالي بين منافسيهم.

اقرأ المزيد في هذا المجال: كيف تجيب عن سؤال: حدثنا عن نفسك في المقابلة الوظيفية؟  

أصبح التحدث باللغة الإنجليزية مهارة حيوية يحتاجها الجميع في مجال العمل فأغلب الوظائف تتطلب مستوى متوسط من اللغة الإنجليزية على الأقل. ستزودك هذه الدورة بالمعرفة والمهارات اللازمة لإتقان لهجة اللغة الإنجليزية الأمريكية كما سوف تساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية الشفوية والنطق بها بشكلٍ صحيح.

اذهب إلى المقابلة بثقة. لا تتردد في الدخول أن تلتفت حولك عندما يدعوك المقابل للدخول. امشِ بثقة إلى الغرفة واجلس أمام المقابلين مباشرة إلا إذا طلب منك المقابل خلاف ذلك.

من ضمن الأشياء التي تحتاج إلى فحص ???? ?????? الميكروفون، وتحديثات البرنامج المُعلَّقة، إذ لن تكون المفاجأة سارةً إذا انطفأ الكمبيوتر لتنزيل تحديثات برنامج التشغيل بينما أنت في منتصف المقابلة.

في بعض الأحيان، سيقوم المحاور بسؤالك عن المرتب الذي ترغب به لهذا المنصب. أفضل إجابة لهذا السؤال هو أنك مستعد للعمل مقابل الحد الأدنى لمتوسط أجور هذا المنصب.

هذه الأسئلة تساعد على إعدادك لمقابلتك بشكل أفضل، وتساعدك على تقديم إجابات مميزة ومؤثرة، وبذلك سوف تتمكن من اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح وراحة.

نعم سيُقوِّمونك اعتماداً على مظهرك، ولأنَّ الانطباع الأول يُعَدُّ مهماً من الضروري جداً أن تعي ذلك قبل وقتٍ طويل من موعد عقد المقابلة.

عادة ما يُطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة، فمن الجيد أن تقوم بتجهيز سؤالين أو أكثر لتطرحهم على المقابل، ولكن تجنب أن تطرح سؤالًا يجعلك تبدو قليل الخبرة، أو متكاسلًا قبل البدء بالعمل، فلا تسأل عن الراتب، أو عدد الإجازات التي يمكنك الحصول عليها، بل حاول أن يكون سؤالك حول فرص النمو داخل الشركة، أو حول التجربة التي مرَّ بها الشخص الذي يقابلك خلال فترة عمله في هذه الوظيفة.

لا تنسَ توجيه الشكر للمُحاور لمنحه الوقت لك، وأخبره أيضًا أنك تتطلّع إلى تلقّي جواب من الشركة قريبًا.

على سبيل المثال؛ يمكنك السؤال عن فرص التطوير المهني المتاحة في هذا الدور، وما الذي يتطلبه النجاح فيه، وكيف سيُقَيَّم أدائك، ومع من ستعمل، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بالراتب والمحفزات.

Report this wiki page